الثلاثاء، 5 أبريل، 2011

تُرانا هل نستطيع ؟

image
ما رأيك حينما تتابع برنامجا طبيا على احدى القنوات العربية ؟ والآن ماهو شعورك إن تابعت برنامج The Doctors على قناة mbc4 ومارأيك حينما تتابع فقرة دكتور أوز في برنامج أوبرا الشهير .(بإمكانك الضغط على أسماء البرامج لتتعرف إليها إن لم تكن من متابعيها )

اعتدنا في عالمنا العربي أن نقدم المعلومة الطبية بشكل جامد جاف يبعث كل من يشاهد أو يستمع أن ينفر من هيئة التقديم ،

لاأتحدث هنا عن المحتوى – فلا جدال أنه قوي _ بل أتحدث عن طريقة العرض والتقديم ، طبيب يجلس جوار احدى المذيعات يتلقون اتصالات من الناس وبضعة نصائح ليس إلا .

اعتدنا أيضا أن الطبيب دائما وظيفته “ انقاذ ما يمكن انقاذه “ لا أنه من الطبيعي أن تزور طبيبك بين فترة وأخرى للإطمئنان على صحتك العامة .

لهذا تحديدا أردت أن أنشئ هذه المدونة لتعرض جانبا يسميه البعض “ الطب الوقائي “ ، إلا أني أريد أن أعرض عليك هذا الطب من منظور جديد .. طريقة جديدة .. يملؤها التشويق وتحيطها الإثارة .. طريقة تدفعك لمتابعة لذيذة لكل ما يتم عرضه وتناوله من علوم .

أعلم أن الطريق صعب .. وأن الإبداع والتميز قد يظنه البعض من المستحيل ، غير أني أريد أن أتحلى بالصبر ،متمسكا بحلمي أن أجد ذات يوم برنامجا أو مجلة طبية تنشأ من أصل أمتنا العربية بعادات وتقاليد عربية وبمنافسة شريفة للبرامج الغربية .

لم ؟

لأني أؤمن أننا ” كأمة “ نستحق دوما الأفضل ،نستحق أن تعرض علينا أعمالا عميقة في المحتوى ومشوقة في العرض والتقديم أعمالا ترتقي بنا وبثقافتنا لنعود - كما عهدنا أنفسنا - في صدارة الأمم الفتية المتقدمة .
هذه المدونة إذا خطوة في طريق نماء ، وكلمة في كتاب تطوير ، عسى أن يكون لها في القلب مكانة وفي الحياة أثر .






  

ردود الأفعال:

3 التعليقات :

إرسال تعليق